الحمل والطفل
pregnancy

0
تخوفات من حرب إلكترونية قد تطال مواقع فلسطينية

نشر أمـــس (آخر تحديث) 13/11/2014 الساعة 23:22


بيت لحم - تقرير معا - يتخوف الفلسطينيون من ردة الفعل الاسرائيلية بقرصنة مواقع انترنت فلسطينية ردا على الهجوم الالكتروني الواسع الذي حذرت منه الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، اليوم الخميس، والذي ينوي الهاكر الالكتروني الدولي المعروف بـ "انونيموس" شنه على مواقع الانترنت أمنية وعسكرية وحكومية ومواقع لمؤسسات وشركات إسرائيلية الجمعة.

وعلق وكيل وزارة الاتصالات الفلسطينية سليمان الزهيري لـ معا بقوله " إن التخوف الفلسطيني موجود من رد الفعل الاسرائيلي لاقتحام مواقع فلسطينية، مؤكدا انه لا يوجد شيء بعيد عن الجانب الاسرائيلي، مطالبا بتوخي الحذر .

وقال الزهيري أن المطلوب من الحكومة والشركات والمؤسسات الفلسطينية الانتباه والحذر، خاصة أنه من حيث المبدأ فان الهاكر قادرين على ان يحققوا بعض النجاحات في اختراق مواقع فلسطينية .

واضاف أن وزارة الاتصالات اتخذت جميع أسباب الحيطة والحذر وأن لديها برامج مانعة، وأمن معلومات ومستوى من الحماية .

واعتقد الزهيري أن الوضع الفلسطيني آمن ولكن الحذر مطلوب، وقال "قد تتعرض مواقع تجارية وسياسية ومؤسساتية حكومية واهلية ومؤسسات بنكية لهجمات من قبل الهكر الاسرائيلي" ، مؤكدا ان المواقع الفلسطينية صمدت في السباق امام محاولات اقتحام اسرائيلية.

ونفى الزهيري الروايات الاسرائيلية حول اقتحام الهاكرز لمواقع حكومية فلسطينية امس، مؤكدا ان هذه الاخبار لا اساس لها من الصحة وان المواقع الحكومية الفلسطينية لم تتأثر .

إرسال تعليق

 
Top