الحمل والطفل
pregnancy

0
اغتيال القواسمي وابوعيشة المتهمين باختطاف 3 مستوطنين وقتلهم في مدينة الخليل 


بيت لحم 2000 - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء عن تمكنه من الوصول إلى المتهمين بعملية أسر وقتل المستوطنين الثلاثة بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، ورجح استشهادهما.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية أن قوة عسكرية إسرائيلية ومجموعة من وحدة "يمام" تمكنوا من الوصول إلى مكان اختباء مروان القواسمي وعامر أبو عيشة.

وأشارت إلى أنه دار في المكان اشتباك بالأسلحة النارية رجحت خلالها مصادر في جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" مقتلهما.

وبعد ساعات من حذف خبر قتلهما عاد الجيش الإسرائيلي ليؤكد قتله لأحد المطاردين وترجيح ارتقاء الآخر ووجود جثته في الطابق السفلي من المنزل المحاصر.

وكان الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية أوفير جندلمان أعلن صباح اليوم عن قتل أبو عيشة والقواسمي ثم سارع إلى حذف الخبر على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت قوة إسرائيلية كبيرة شرعت فجرا بهدم أجزاء من منزل ومحال تجارية بحي الجامعة بالخليل، بعد محاصرتها وإطلاق الجنود وابلًا كثيفًا من الرصاص والقنابل صوبها.

وعثر الاحتلال مساء الاثنين 30 يونيو 2014 على جثث المستوطنين الثلاثة غرب حلول شمال الخليل على مقربة من مكان اختطافهم.

وتتهم "إسرائيل" عامر أبو عيشة، ومروان القواسمي بالوقوف خلف العملية، كما تتهم المعتقل حسام القواسمي بتمويل وتخطيط العملية والمشاركة في التخلص من جثث المستوطنين.

ونفذ الجيش الإسرائيلي حملة "عودة الاخوة" للعثور على مستوطنيه الثلاثة، واعتقل من يزيد عن 773 مواطنًا في الضفة الغربية وداهم مئات المنازل وفرض حصارا شاملا عليها.

فيما لم تؤكد مصادر فلسطينية حتى اللحظة ارتقاء الشهيدين.


بحسب الرواية الاسرانيليه على ما يدور في الخليل الان 

من الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري- بعد مضي حوالي 3 اشهر من المطارده والتقصي وراء اثار مروان سعدي القواسمي و عمر ابو عيشة منفذي عملية خطف وقتل 3 الفتية اليهود بشهرالاخير الارهابية ، تمكن في ساعات فجر اليوم بالخليل وبعد معركة تبادل اطلاق عيارات نارية كثيفة متواصلة ،مقاتلي وحده الشرطة المختاره اليمام من ضبط واصابة الاثنين بجراح شلتهما عن الحركة ، توفي احدهما على اثرها بالمكان بينما الاخر الذي اصيب بجراح حرجة فلم يجزم بذلك الطبيب الشرعي بعد

هذا واشترك في تنفيذ هذه العملية التي جاءت عقب تلقي معلومات دقيقة بجهاز الامن العام الشاباك قوات من الجيش وحرس الحدود دون تسجيل اصابات او اضرار في جانب القوات الاسرائيلية

بالمقابل تم خلال ساعات الليلة الماضية اعتقال ضالعين اضافيين بمساعده الاثنين قبل وبعد تنفيذ عملية الخطف والقتل بحسب الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية

فيما يؤكد الدفاع المدني الفلسطيني انتشال جثة واحده من المكان واصابه عدد من المواطنين بالاختناق

إرسال تعليق

 
Top