الحمل والطفل
pregnancy

0
ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻏﻄﺎﺀ ﻟﻤﺨﻄﻂ ﺗﺂﻣﺮﻱ ﺃﻣﻤﻲ ﻛﺒﻴﺮ ..

ﺍﻟﻤﺪﺭﺱ ﻓﻲ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻹﻳﻤﺎﻥ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻔﻘﻴﻪ ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻵﻥ :ﺣﺴﺒﻨﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻧﻌﻢ ﺍﻟﻮﻛﻴﻞ .. ﺍﻣﺮﻧﺎ ﺑﺎﻻﻧﺴﺤﺎﺏ ..ﻻﻥ ﺍﻟﺒﻘﺎﺀ ﺍﻧﺘﺤﺎﺭ ﻛﻤﺎ ﻗﺎﻟﺖ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻻﻣﻨﻴﺔ
ﺍﻟﻀﺮﺏ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺍﺗﺠﺎﻩ ﺑﻜﻞ ﺍﻧﻮﺍﻉ ﺍﻻﺳﻠﺤﺔ .. ﻟﻼﻳﺎﻡ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺔ ..

ﺍﻟﻘﻨﺎﺻﺔ ﺣﺎﺻﺮﻭﻧﺎ ﻣﻦ ﺍﺳﻄﺢ ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﺤﻴﻄﺔ ﺑﺎﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻭﺿﺮﺑﻮﺍ ﺧﺰﺍﻧﺎﺕ ﺍﻟﻤﻴﺎﻩ ﺩﺍﺧﻞ ﻭﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ..ﻟﻢ ﻧﺠﺪ ﺗﻐﻄﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺴﺎﻛﺮ ﻟﻠﻌﻤﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻓﻴﻬﺎ ﻗﻨﺎﺻﺎﺕ ..

ﺍﻧﻘﻄﻌﺖ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﺗﻤﺎﻣﺎ ﻭﻋﺰﻟﻨﺎ ﻋﻦ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻭﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺻﺪﻣﻨﺎ ﻣﻦ ﺍﻻﻣﺮ ﺑﺎﻻﻧﺴﺤﺎﺏ .. ﺧﻴﺎﻧﺎﺕ ﻣﻦ ﻗﻴﺎﺩﺍﺕ ﻭﺟﻨﻮﺩ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﺷﺘﺮﻳﺖ ﻭﺑﺎﻉ ﻛﺜﻴﺮ ﺩﻳﻨﻬﻢ ﻭﺿﻤﺎﺋﺮﻫﻢ ..

ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ ﺿﺮﺑﺖ ﻭﺗﻀﺮﺏ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺍﺗﺠﺎﻩ ..ﻣﻦ ﻋﻄﺎﻥ ﻭﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﻭﺍﻻﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﻭﺍﻟﺼﺒﺎﺣﺔ ..ﻭﻧﻘﻢ ﺛﺒﺖ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻭﺍﻟﻠﺠﺎﻥ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﺛﺒﺎﺗﺎ ﺭﺍﺋﻌﺎ ..
ﻣﺨﻄﻂ ﺍﻣﻤﻲ ﻛﺒﻴﺮ .. ﺍﻧﺎ ﻟﻠﻪ ﻭﺍﻧﺎ ﺍﻟﻴﻪ ﺭﺍﺟﻌﻮﻥ ..

صنعاء -أ ش أ

أصيبت العاصمة اليمنية بشلل تام لأكثر من 3 ساعات بسبب المسيرة التى اعلنت عنها جماعة الحوثيين فى مرحلة التصعيد الثالثة ضد الحكومة بسبب زيادة أسعار المواد البترولية بنسب تتراوح بين 50 % و80 %.

وقد قطعت جماعة الحوثيين الطريق قرب مجلس الوزراء ومجلس النواب وعدد من الوزرات فى المنطقة وهى قلب العاصمة مما ادى الى ازدحام الطرق الفرعية وهى اصلا ضيقة للغاية بالاضافة الى وجود تقاطعات كثيرة الامر الذى ادى الى اكتظاظ الشوارع الرئيسية والفرعية بالسيارات التى باتت لا تتحرك وصب الناس غضبهم على الجماعة لتسببهم فى توقفه فى الشوارع خاصة ان الحرارة كانت شديدة فى هذا اليوم .

وكان عبد الملك الحوثى قد دعا انصاره فى خطاب امس الى التظاهر فى العاصمة صنعاء فى مرحلة التصعيد الثالثة لاسقاط الحكومة بعد فشل جولات من المفاوضات بين الطرفين لتغيير الحكومة والعودة عن رفع سعر الوقود .

وانتهت التظاهرة بسلام وسط انتشار أمنى مكثف بعيدا عن طريق المظاهرة وسط انباء عن التفكير فى الاعتصام بالعاصمة وهم بالفعل معتصمون وينصبون خيام الاعتصام حول العاصمة.

كانت الحكومة اليمنية قد رفع أسعار المحروقات فى أواخر شهر يوليو الماضى مما أثار غضب الشارع المغربى الذى خرج فى تظاهرة كبيرة فى نفس اليوم وبعد ذلك ورفض الحوثيون القرار واعلنوا ضرورة رجوع الاسعار الى ما كانت عليه وهو ما رفضته الحكومة اليمنية واعلنوا الاعتصام حول العاصمة وبدات مفاوضات بين الجانبين وسط حشد من الحوثيين وحشود مناصرة للحكومة واستمرت مفاوضات بين الجانبين انتهت بالفشل وقام عبد الملك الحوثى بدعوة أصاره الى التصعيد ضد الحكومة.

وكان قد دعا زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي أنصاره وجميع اليمنيين إلى الاحتشاد في ساحة ” التغيير ” في صنعاء تمهيدا لعصيان مدني يؤدي إلى إسقاط الحكومة , محذرا الحكومة من أن الخطوة المقبلة ستكون مزعجة للغاية.

ونقلت قناة ( الغد العربي ) الإخبارية عن الحوثي قوله ” إن على سكان العاصمة ومحيطها أن يحتشدوا في ساحة التغيير ضمن المرحلة الثالثة من “التصعيد الشعبي”, مضيفا أن الاحتشاد سيستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي إذا لم يتم الاستجابة إلى جميع مطالبهم.

وحذر الحكومة من صعوبة الخطوات المقبلة , واصفا هذه الخطوات بأنها ستكون حاسمة في نهاية احتجاجات أنصاره التي بدأت قبل أسبوعين.

وكانت ساحة التغيير مسرحا للاحتجاجات الشعبية التي أجبرت الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على ترك السلطة في فبراير 2011 .

إرسال تعليق

 
Top