الحمل والطفل
pregnancy

0
استشهاد محمد اياد الاعرج (20عاما) و مجد سفيان (27عاما) في قلنديا 


الصورة تعبيرية 
ستشهد شاببين واصيب نحو 120 اخرين بالرصاص الحي والمطاطي مساء اليوم الخميس في المواجهات المندلعة حتى اللحظة قرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

والشهيدين هما محمد اياد الاعرج (20عاما) و مجد سفيان (27عاما).

وقالت مصادر طبية ان الاصابات للجرحي تركزت في المنطقة العلوى من الجسم وخاصة المصابين بالرصاص الحي وهناك اصابات خطرة من بين المصابين.

وهاجمت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الخميس، مسيرة '48 الف' التي انطلقت من مخيم الامعري في مدينة رام الله باتجاه حاجز قلنديا ، تنديدا بالعدوان الاسرائيلي المتواصل على شعبنا في قطاع غزة.

وافاد مراسل تحالف جسور ان قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي باتجاه الشبان واصيب اثر ذلك 120 منها اصابتين بحالة خطرة واصيب العشرات بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.

وأضاف من المكان بأن جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين لدى اقترابهم من الحاجز،واستمرار المواجهات التي وصفت بالعنيفة.

واشار المراسل الى ان المشاركين اطلقوا الالعاب النارية باتجاه الجنود، وان مواجهات اندلعت في المكان.

اعلنت كتائب شهداء الاقصى في مخيم قلنديا مسؤوليتها عن اطلاق النار على حاجز قلنديا العسكري في رام الله.

وكان قد استشهد مواطنين واصيب العشرات قدرت بـ 150 شخص , احدهما بجراح خطيرة في مسيرة شارك فيها عشرات الالاف من المواطنين الفلسطينيين انطلقت من مدينة رام الله "مخيم الامعري" باتجاه حاجز قلنديا في طريقها الى القدس .

وقالت مصادر صحفية ان اكثر من 20 الف متظاهر خرجوا في المسيرة نصرة لاهل غزة، واحتجاجا على استمرار العدوان الاسرائيلي الذي حصد ارواح المئات من الاطفال والمدنيين في قطاع غزة .

وخلال وصول المسيرة الى حاجز قلنديا شمال القدس اطلقت قوات الاحتلال الرصاص والقنابل الغازية باتجاه المتظاهرين ما ادى الى اصابة ستة شبان بالرصاص، اثنان منهم بالرصاص الحي واربعة بالمطاط .

واشعل الشبان الاطارات في الشوارع واطلقوا الزاجات الحارقة والحجارة باتجاه الجنود .

وعلمت دنيا الوطن ان الشبان حاولوا الدخول عبر الحاجز الا ان الحاجز مخلى ومغلق بوجه المواطنين .

يشار ان القيادة الفلسطينية دعت الى تظاهرات حاشدة يوم غد الجمعة انتصارا لغزة .






إرسال تعليق

 
Top