الحمل والطفل
pregnancy

0
الوزير الاسرائيلي غلعاد اردان يهدد بتصعيد الرد الاسرائيلي على غزة 

مصدر مصري:المفاوضات شاقة وتوقع باعلان تمديد الهدوء الليلة . الكابينيت : سنرفع سقف الرد لو انهارت التهدئة

هدد الوزير الاسرائيلي غلعاد اردان بتصعيد حدة الرد الاسرائيلي في حال انهارت مباحثات التهدئة في القاهرة .

وزعم الوزير وهو عضو المجلس المصغر الامني -الكابينيت- انه وفي حال عادت حركة حماس للتصعيد فان اسرائيل سترفع من سقف الرد .

في السياق توقعت مصادر مصرية ان يتم الاعلان عن تمديد التهدئة لمدة يومين آخرين مساء اليوم الخميس .

وقالت المصادر ان المفاوضات شاقة للغاية خاصة مع الاصرار الاسرائيلي على ربط فك الحصار بنزع سلاح الفصائل الفلسطينية .

وقالت مصادر لدنيا الوطن أنّ اجتماعاً سيعقد منتصف اليوم بين الوفد الفلسطيني والمخابرات المصرية في محاولة لتمديد التهدئة .

وتحدثت قناة الجزيرة القطرية عن مصادرها ان مصر تسلم اليوم الرد الاسرائيلي على المطالب الفلسطينية للوفد الفلسطيني .

وتشير مصادر مختلفة انّ المفاوضات لم تتقدم خطوة واحدة وان تشاؤماً يعّم اعضاء الوفد على العكس من روح التفاؤل التي سادت قبيل اعلان التهدئة وخلال اليوم الاول .

ليبرمان: جاهزون للقتال والوفد الفلسطيني يمارس الابتزاز

بعد أن ثمن الموقف الأمريكي الداعم والمساند لاسرائيل أعتبر وزير خارجية اسرائيل افغدور ليبرمان ما صدر عن الوفد الفلسطيني عدم موافقته على تمديد الهدنة "ابتزاز"، مشيرا إلى أن اسرائيل جاهزة لكافة الاحتمالات بما فيها تجدد القتال.

جاءت أقوال ليبرمان عبر مكالمة هاتفية مع وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري، وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الخميس، حيث أجرى المكالمة مساء أمس بعد موقف الوفد الفلسطيني عدم موافقته على تمديد الهدنة، مؤكدا لوزير خارجية أمريكا جون كيري عن استعداد اسرائيل لكافة الاحتمالات، وبأن هذا الموقف الصادر عن الجانب الفلسطيني "ابتزاز سياسي" واضح.

وثمن ليبرمان الدور الأمريكي الداعم لاسرائيل في الحرب على قطاع غزة، وكذلك على موقفها في الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية والتي منعت اتخاذ قرارات خطيرة ضد اسرائيل.

وتطرق ليبرمان في حديثه للموقف التركي واستمرار مهاجمة اسرائيل من قبل رئيس الوزراء التركي رجب طيب اوردغان، مؤكدا على عدم وجود رغبة في اسرائيل لتوتير العلاقات مع تركيا، معتبرا موقف رئيس وزراء تركيا في تشبيه ما يحدث في غزة بالمحرقة وما قام به هتلر ضد اليهود، محاولة منه للاستفادة في الانتخابات التي ستجرى في تركيا يوم الاحد المقبل، معبرا عن أمله بأن يتوقف هذا الهجوم التركي على اسرائيل، ولكن في حال لم يتوقف هذا الهجوم فأن اسرائيل سوف ترد بحزم على اوردغان.

إرسال تعليق

 
Top