الحمل والطفل
pregnancy

0
ونتصرت غزة حرب العصف المأكول غزة 18-8-2014

نقلت صحيفة الاهرام المصرية عن مصادر ديبلوماسية مصرية انه تم التوافق بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي على تمديد اتفاق التهدئة لعدة اسابيع .

وكانت أفادت مصادر فلسطينية مطلعة في القاهرة أن الوفد الفلسطيني المفاوض توافق على عدة بنود في إطار الورقة المصرية المعدلة التي تم تقديمها للطرفين عبر الوسيط المصري قبل 5 أيام.

و غادر الوفد الإسرائيلي القاهرة قبل قليل ،في حين يعقد المجلس الوزاري الأمني المصغر "الكابينيت" اجتماعا في تمام الساعة9 مساء للرد على المبادرة المصرية المعدلة.

وذكرت القناة العاشرة انه ومع وصول الوفد الاسرائيلي من القاهرة لم يعرف ما ان تم التوافق على وقف إطلاق النار من عدمه .

وتؤكد مصادر امنية مصرية وفلسطينية ان الكرة الان بملعب اسرائيل وان الوفد الفلسطيني وافق على المقترح المصري وهو منفتح على اتفاق وقف إطلاق نار شامل ونهائي .

 ونقلت صحيفة معاريف الاسرائيلية أنه في حال لم يوافق الكابينيت على المبادرة المصرية فان المستوى السياسي الاسرائيلي سيتوجه لاستصدار قرار مجلس امن لوقف القتال في غزة .

 وقالت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية نقلا عن مصادر فلسطينية أن خبراء يعملون الآن على صياغة الاتفاق الذي من المتوقع أن يتم توقيعه الليلة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي

وأكدت مصادر أمنية مصرية في وقت سابق لدنيا الوطن أن المباحثات شهدت انفراجة عقب رفض الوسيط المصري للتعديلات الإسرائيلية الاخيرة التي طالبت بنزع سلاح المقاومة.

وتتضمن المبادرة المصرية المعدلة تأجيل البحث في عدد من القضايا،وأهمها المطار والميناء والأسرى.

 ويلتقي الرئيس أبومازن غدا في الدوحة أمير قطرورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل،على ان يلتقي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يوم السبت في القاهرة.



إرسال تعليق

 
Top