الحمل والطفل
pregnancy

0
القسام يهدد وحماس ترفض تمديد التهدئة والفصائل ستقصف المدن الاسرائيلية 

هل نحن أمام تصعيد جديد؟ قيادات حماس تنفي تمديد التهدئة والقسام يهدد:رصد تصريحات حركة حماس

2014.08.07 - 12:02 -

الخميس 7 أغسطس 2014 - 12:02 صباحًا

هل نحن أمام تصعيد جديد؟ قيادات حماس تنفي تمديد التهدئة والقسام يهدد:رصد تصريحات حركة حماس

الخليل - شبكة دريم الاخبارية:

كشفت دنيا الوطن مساء امس تفاصيل المباحثات الفلسطينية – الاسرائيلية بوساطة مصرية في القاهرة وتأكدت دنيا الوطن من مصادر مصرية ان اسرائيل تربط ما بين فك حصار غزة ونزع سلاح الفصائل .

وتؤكد المصادر ان الطلبات الفلسطينية المقدمة توافق عليها اسرائيل بشرط نزع سلاح الفصائل ومن جهته يرفض اعضاء الوفد الفلسطيني الربط الاسرائيلي ومناقشة وضع الشرط الاسرائيلي قيد النقاش حتى .

وكشفت مصادر دنيا الوطن ان نقاشا يدور حول امكانية تمديد التهدئة لمدة 48 ساعة أخرى , فأكدت رويترز بعد حديث مصادر دنيا الوطن موافقة اسرائيل على تمديد التهدئة ليومين آخرين فيما اعلنت قناة الجزيرة القطرية ان الفصائل الفلسطينية وافقت على تمديد التهدئة ليومين .. لكن !

في تصريحات تصعيدية نفى موسى أبو مرزوق ان يكون قد تم الاتفاق على تمديد التهدئة في تصريحات على تويتر .

وبنفس السياق نفى اسماعيل رضوان القيادي في الحركة والمتواجد في قطر ان يكون قد تم الاتفاق على تمديد وقف إطلاق النار .

وقال رضوان مساء الأربعاء، إن المقاومة لم تتلقَ أي رد حول مطالبها من الاحتلال لهذه اللحظة، وما زالت المباحثات جارية حول جميع القضايا”.

وأشار إلى أن الحديث عن تمديد التهدئة ما زال مبكرًا في ضوء انتظار نتائج المفاوضات غير المباشرة الجارية لهذا اليوم.

وفي سياق متصل قال سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس والمتواجد في غزة إن تمديد التهدئة لم يكن مطروحًا للنقاش، والأخبار عن تمديد التهدئة عارٍ عن الصحة”.

وفي سياق متصل، أكدّ قيادي بحماس بحسب الرسالة المقربة من حماس  أن الحركة لن تقبل تمديد التهدئة على حساب المرواغة “الإسرائيلية”، وأن المقاومة مصرة على انتزاع جميع مطالب أبناء شعبها من الاحتلال.

اما راديو الرسالة والتابع لحركة حماس فاكد بحسب مصادر خاصة في حركة حماس انه لم يتم البت في امر تمديد التهدئة .

واكدت الاذاعة عبر مصادرها ان اسرائيل لا زالت تضع “فيتو” على موضوع المطار والميناء والممر الآمن .

وفي نفس مصادر الاذاعة هددت المصادر بان الميدان سيكون بعد عودة المواجهة أشد وأقوى من ذي قبل .

واعتبرت مصادر الاذاعة ان المعركة السياسية في القاهرة حامية الوطيس وان حماس لن تقبل اي اتفاق وقف للنار دون تحقيق كافة الشروط .

حسام بدران الناطق باسم حماس والمتواجد في الدوحة قال :” الحركة مصرّة على تحقيق جميع المطالب، وهي تمثل الحد الأدنى لحقوق الشعب الفلسطيني”، نافيًا أن يكون هناك تجزئة في طرح هذه المطالب على الطاولة.”

وأكدّت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” على لسان بدران، أنها لم تتخل عن أي من المطالب التي قدمّت عبر الوفد المفاوض إلى القاهرة، بغرض الاتفاق على وقف إطلاق النار مع الاحتلال.

وفي سياق متصل قالت يديعوت احرونوت نقلا عن وسائل اعلام فلسطينية ان كتائب القسام الجناح العسكري لحماس ستضرب المدن الاسرائيلية بكثافة بعد انتهاء فترة التهدئة يوم الجمعة صباحاً .

وأعلن مصدر قيادي مسؤول في كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن تمديد التهدئة مع إسرائيل، مرتبط بوجود تقدم حقيقي في المفاوضات الجارية بين وفد الفصائل الفلسطينية، وإسرائيل، في العاصمة المصرية.

وأكد المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه، لوكالة الأناضول للأنباء في قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، أن “المقاومة الفلسطينية، تصر على الاستجابة لشروط المقاومة وأبرزها إنشاء ميناء بحري، ومطار، وإعادة إعمال قطاع غزة.
وقال المصدر ذاته: ” إذا لم يتم الاستجابة لشروط المقاومة الفلسطينية، ستكون الكلمة للميدان”.

وأضاف: ” يجب الاستجابة لشروط المقاومة، وعلى رأسها، إعادة إعمار قطاع غزة، وتوفير ميناء بحري، ومطار”.
واكدت كتائب القسام في بيان رسمي لها ان مجاهديها ما زالوا على الحدود ويتعاملون مع المرحلة الراهنة على أنها مؤقتة، وأنهم بانتظار تعليمات قيادة المقاومة بما تجده لصالح شعبها.

يشار ان حركة “حماس” في غزة دعت إلى مسيرة جماهيرية فى مدينة غزة غدا دعما للوفد الفلسطينى المفاوض بالقاهرة .

وقالت الحركة فى بيان صحفى مساء اليوم “الأربعاء” إنها دعت وفصائل المقاومة إلى المسيرة الجماهيرية “دفاعا عن حقوقنا المشروعة فى الأعمار وفك الحصار وفتح الميناء والمطار ودعما لموقف وفدنا المفاوض فى القاهرة وتأكيدا على ما حققته المقاومة”.
وأشارت إلى أن المسيرة سوف تنطلق بعد صلاة الظهر من جميع مساجد مدينة غزة وحتى ميدان “الجندى المجهول” وسط المدينة.

إرسال تعليق

 
Top