الحمل والطفل
pregnancy

0
البقعة : يا غزة حنا معاكي للموت - صور

اخبار الاردن-

بدعوة من حراك مخيم البقعة انلطق الالاف من المواطنين في مخيم البقعة في مسيرة حاشدة من امام مسجد القدس عقب Â صلاة الجمعة باتجاه مجمع الحافلات في البقعة تنديدا للعدوان الصهيوني على غزة .


 انطلقت مسيرة حاشدة بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام المسجد الحسيني في وسط البلد دعت إليها الحركة الإسلامية نصرة للشعب الفلسطيني القابع تحت قصف الآلة العسكرية للاحتلال الصهيوني في غزة، والتي ارتقى بسببها أكثر من 1570 شهيدا ونحو 8 آلاف مصاب.
وسيطرت أجواء من الفرح على أكثر من 10 آلاف مواطن شاركوا في المسيرة بعد أن أعلنت المسيرة أسر المقاومة الفلسطينية لأحد الجنود الصهاينة، وهو ما دفع بعض المشاركين لشراء "شوكلاته" ورميها على المسيرة، كما هتف المشاركون لكتائب المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام.
وندد المشاركون بالصمت العربي الرسمي على العدوان الإسرائيلي.
وصدحت حناجر المشاركين بهتافات منها "كنا أطفال الحجارة.. كبرنا عملنا طيارة" "بلا سلام وبلا بطيخ.. غزّة بتضرب صواريخ" "يا نتن ويا شارون.. مسكنا شاؤول آرون".
في ذات السياق انطلقت بعد صلاة الجمعة مسيرة شارك فيها الاف من مجمع النقابات المهنية باتجاة مبنى رئاسة الوزراء في الدوار الرابع نصرة لغزة.
وقام المشاركون بحرق علم اسرائيل، مطالبين بوقف عدوانها على غزة وانهاء الاحتلال، كما نددوا بالصمت العربي.
وطالبوا الحكومة باتخاذ قرارات سياسية لنصرة الشعب الفلسطيني الذي يواجه العدوان الصهيوني عبر قطع العلاقات الدبوماسية مع اسرائيل واغلاق سفارة الكيان الصهيوني في عمان.
ومن الجدير بالذكر ان المسيرة دعت اليها النقابات المهنية الاردنية ومجموعة من القوى السياسية القومية واليسارية والوطنية الاردنية.


إرسال تعليق

 
Top