الحمل والطفل
pregnancy

0
في مثل هذا اليوم تم اختطاف الجندي غلعاد شاليط على يد كتائب القسام

افيخاي أدرعي- Avichay Adraee

في مثل هذا اليوم قبل ثمانية سنوات, تم اختطاف الجندي غلعاد شاليط على يد مخربين من منظمات ارهابية مختلفة وعلى رأسها كتائب القسام التابعة لحركة حماس.

حماس نشرت اليوم فيديو جديد تتفاخر من خلاله بالعملية التي ادت الى دمار كبير ليس على بنيتها الارهابية فحسب بل فرضت واقعًا قاسيًا على سكان قطاع غزة. هذا الفيديو يأتي في سياق حملة العلاقات العامة الحمساوية التي تحاول مواجهة الانتقادات اللاذعة التي تسمع في الشارع الفلسطيني ضدها سواء فيما يتعلق بإدارة قطاع غزة أو بعملية اختطاف الشبان الاسرائيليين الثلاثة التي تحاول التملص من تحمل تداعياتها تحقيقًا للمقولة التي اطلقتُها قبل أيام: خطفني وبكى.

ذاكرة_البطولة‬

حتى لا ننسى ..

تصادف اليوم الذكرى الثامنة لعملية " الوهم المتبدد " والتي على اثرها اسر الجندي الصهيوني جلعاد شاليط في قطاع غزة عام 2006 ... وانجزت بموجبها صفقة " وفاء الأحرار" التي افرج فيها عن أكثر من ألف أسير فلسطيني .. وقد أعلن عن التوصل لهذه الصفقة في 11 أكتوبر 2011 بين حركة المقاومة الإسلامية حماس وكيان العدو الصهيوني بوساطة مصرية.
وتأتي هذه الذكرى مع اختفاء ثلاثة جنود صهاينة في الضفة الغربية , حيث يصر العدو الصهيوني أن حركة حماس وراء اختطافهم ايضا .
تفاصيل العملية :
عملية "الوهم المتبدد" استهدفت موقعاً عسكرياً صهيونياً فجر يوم الأحد الموافق 25/6/2006 , وكانت نتيجتها وقوع الجندي الصهيوني شاليط ,في الأسر إلى جانب نفوق عدد من الجنود الصهاينة ,تحت أقدام مجاهدي المقاومة فلقد كانت ضربتهم خاطفة وقوية , اشتعلت النيران وتفجرت الدبابات واسقطت القلب والأبراج العسكرية ,في الموقع العسكري الصهيوني "كرم أبو سالم " وأفاق الشعب الفلسطيني ومعه العالم كله ,على أخبار أكثر العمليات الفلسطينية نجاحاً ,والتي كانت تعكس ملامحها ومؤشراته الأولية ,على أن العملية البطولية غير محصورة في مكان وزمان وقوعها ,بل ستستمر بتفاعلاتها إلى ما ابعد من ذلك .
أبطال العملية هم :
الاستشهادي المجاهد / حامد الرنتيسي
الاستشهادي المجاهد / محمد فروانة

إرسال تعليق

 
Top